الفيلة تستخدم أسماء فريدة للتواصل في البرية.


الفيلة تستخدم أسماء فريدة للتواصل في البرية.

Чтение

Прочтите этот текст и послушайте его одновременно. Если вы не знаете конкретное слово, нажмите на него, чтобы увидеть объяснение.
الفيلة تستخدم أسماء فريدة للتواصل في البرية.

تتكلم الفيلة الأفريقية مع بعضها البعض وتستجيب لأسماء فردية، وهذا شيء نادر بين الحيوانات البرية. ويعتقد العلماء أن الحيوانات التي لديها هياكل اجتماعية معقدة ومجموعات عائلية قد تكون أكثر عرضة لاستخدام الأسماء الفردية.

يُعدّ استخدام أسماء فريدة لدعوة بعضهم البعض أمرًا نادرًا للغاية بين الحيوانات البرية. لدى البشر أسماء، بالطبع، وتأتي كلابنا عندما يتمّ مناداتها بأسمائها، كما تخترع صغار الدلافين أسماءها الخاصة، وقد تستخدم الببغاوات أيضًا أسماء.

قام العلماء في هذه الدراسة باستخدام التعلم الآلي لاكتشاف استخدام الأسماء في مكتبة صوتية من أصوات الفيلة. قاموا بتسجيل هذه الأصوات في محمية سامبورو الوطنية وكينيا ومتنزه أمبوسيلي الوطني.

قام الباحثون بتحليل البيانات الصوتية فقط، وتنبأ نموذج الكمبيوتر بالفيل الذي تتمّ مخاطبته بنسبة 28٪ من الوقت. عندما تمّ تزويد النموذج ببيانات لا معنى لها، قام بتسمية 8٪ فقط من المكالمات بدقة.

لا يزال العلماء لا يعرفون أي جزء من الصوت هو الاسم. لكنهم يعتقدون أن هذه القدرة على تسمية بعضهم البعض هي إحدى الركائز التي يقوم عليها التواصل الفعال بين الفيلة.


Вопросы

Ответьте на вопросы к тексту, а ИИ оценит ваши ответы. Можно как печатать, так и говорить голосом.

كيف تتواصل الفيلة الأفريقية مع بعضها؟

تتكلم الفيلة الأفريقية مع بعضها البعض وتستجيب لأسماء فردية.

ما هو الشيء النادر بين الحيوانات البرية؟

استخدام أسماء فريدة لدعوة بعضهم البعض.

كيف اكتشف العلماء استخدام الأسماء في الفيلة؟

استخدم العلماء التعلم الآلي لتحليل مكتبة صوتية من أصوات الفيلة.


Обсуждение

Обсудите текст с ИИ-учителем. Учитель поможет вам с лексикой и грамматикой.

Учитель на искусственном интеллекте имеет много преимуществ. Вам не нужно бронировать время. Вам не нужно ждать, пока учитель придет на урок. Вы можете учиться в любое время. Учитель никогда не соскучится и может поддержать разговор на любую тему.

Читайте новую статью каждый день и
обсуждайте её с ИИ на lingolette.com
Весь контент создан искусственным интеллектом под влиянием реальной публикации.