بلو أوريجن تفشل في إطلاق صاروخ نيو جلين
Reading
شركة بلو أوريجن قالت إن محركًا سيئًا سبب فشل الإطلاق الأخير. هذا الفشل ترك قمرًا صناعيًا في مدار خاطئ وغير مفيد له.
توقفت عمليات إطلاق صاروخ نيو جلين حتى انتهاء التحقيق الرسمي. وكالة الطيران تحقق مع الشركة لمعرفة سبب الخلل في المرحلة العليا.
انطلق الصاروخ يوم الأحد من محطة فضائية في كيب كانافيرال بنجاح جزئي. كان القمر الصناعي يهدف لتقديم خدمة إنترنت للهواتف الذكية مباشرة.
عاد الصاروخ والقمر الصناعي إلى الغلاف الجوي للأرض يوم الاثنين. كان هذا الإطلاق هو الثالث فقط لصاروخ نيو جلين الضخم حتى الآن.
يبلغ ارتفاع الصاروخ أكثر من 98 مترًا وهو ضخم جدًا وقوي. ناسا تعتمد عليه لإطلاق مركبات الهبوط القمرية لبرنامج أرتميس.
Questions
ما سبب فشل الإطلاق الأخير لشركة بلو أوريجن؟
سبب فشل الإطلاق الأخير هو محرك سيئ.
ماذا حدث للقمر الصناعي بعد الفشل؟
ترك القمر الصناعي في مدار خاطئ وغير مفيد له.
كم مرة تم إطلاق صاروخ نيو جلين حتى الآن؟
هذا الإطلاق هو الثالث فقط لصاروخ نيو جلين.
Describe the article image
Look at the article image and describe what you see on it. You may either speak or write your answer there.
Discussion
Discuss this article with your AI tutor to practice. Your tutor will help you with vocabulary and grammar.
discuss it with AI at lingolette.com